فرنسا تدعو إلى إصدار عملة رقمية أوروبية


«التجارة والاقتصاد» ـ (جدة)

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن زيارة ستة آلاف زائر وزائرة لملتقى لقاءات جدة 2019، خلال اليوم الأول من الملتقى، والذي ينظمه (هدف) برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وأعلن بدء أعماله محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، أمس.

وشهد الموقع الإلكتروني للملتقى، الذي يستمر لثلاثة أيام، تسجيل 23 ألف مواطن ومواطنة، كما شهدت ورش العمل المخصصة لمسارات الملتقى الخمسة تسجيل 1750 مستفيداً ومستفيدة.

ويستهدف الملتقى منشآت القطـاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، وطلاب المرحلة الثانويـة فما فوق وموظفي وموظفات القطاع الخاص ورواد ورائدات الأعمال، حيث تم تخصيص مسارات محددة لكل شريحة من الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديم خدمات مباشرة وموجهة لكل فئة.

ويصاحب الملتقى معرض لتوظيف الباحثين والباحثات عن العمل في المنشآت المشاركة في الملتقى، وورش عمل توعوية للمشاركين، بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة، وإتاحة فرص تمكين وتأهيل وتدريب وتوظيف تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وبناء قاعدة بيانات بالمختصين وأصحاب العلاقة في سوق العمل.

كما يتيح ملتقى لقاءات جدة 2019، جملة من الخدمات والبرامج من أبرزها المواءمة، إلى جانب توجيه طلاب العمل للفرص الوظيفية المناسبة لهم من خلال نظام إلكتروني.