«الاستثمارات»: أصولنا 1.5 تريليون ريال في 2020


كشف رئيس الإدارة العامة لتمويل الشركات في صندوق الاستثمارات العامة علي زعيمي، أن الصندوق يسير في الطريق الصحيح لزيادة قيمة أصوله لتصل إلى 400 مليار دولار (1.5 تريليون ريال) بنهاية العام الحالي 2020.

وأضاف زعيمي في مؤتمر في أبوظبي أن الصندوق يستهدف زيادة عدد موظفيه إلى 1000 موظف في 2020، مبيناً أن عدد موظفي الصندوق يبلغ حالياً أكثر من 700 موظف، وفقاً لـ«بلومبيرغ».

يأتي ذلك بعد أن بلغت قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة بنهاية شهر مايو الماضي نحو 320 مليار دولار (1.2 تريليون ريال) حسب بيانات مؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، ويستهدف الصندوق رفع أصوله إلى 400 مليار دولار بنهاية عام 2020.

ويهدف صندوق الاستثمارات أن يكون قوة محرّكة للاستثمار والجهة الاستثمارية الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، وأن يدعم إطلاق قطاعات وفرص جديدة تساعد على رسم ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي، وأن يدفع عجلة التحول الاقتصادي في السعودية.

ويستثمر الصندوق بفاعلية على المدى الطويل لتعظيم العائدات المستدامة، بترسيخ مكانته شريكاً استثمارياً مفضلاً عالمياً، ودعمه جهود التنمية والتنويع الاقتصادي بالسعودية.